أهم الأشياء التي يجب أن تبحث عنها عند اختيار وسيط الفوركس

وسيط فوركس

تعتبر تجارة الفوركس وتحقيق الربح أمر ممكن وإن كان صعبًا، فمن الممكن أن تعمل بجد وانضباط وتستمر في السوق، ولكن الاختيار الخاطئ لوسيط تداول العملات الأجنبية سيكون مصدر فشلك وخسارتك.

فبحكم عمل الوسيط المرتبط بالسوق المالى فله أهمية بالغة باعتباره من الأشخاص المؤثرين سلبًا أو ايجابيًا في تداول الأوراق المالية.

يوجد بالفعل الكثير من الوسطاء الجيدين والمخلصين والجديرين بالثقة والكثير منهم معروفون جيدًا في هذه الصناعة، ولكن يوجد أيضًا المحتالون الذين يجعلون من التداول أمرًا شاقًا على المتداولين الذين يتفانوا في العمل للحصول على الأرباح.

قبل اختيار الوسيط من المهم أن تتحقق من مجموعة من النقاط لاختيار جيد للوسيط:

1 .التنظيم/ التراخيص

من أهم الأمور الرئيسية التي تشغل بال متداولى الفوركس هو سلامة أموالهم، ومع التطور التكنولوجى وظهور الإنترنت ارتفع عدد وسطاء تداول العملات الأجنبية مما يزيد بدوره من احتمال حصولك على وسطاء محتالين، لهذا يجب أن تبحث جيدًا على وسيط فوركس جيد.

أول شيء يجب أن تتحقق منه هو التراخيص التي يحملها الوسيط، كلما كان يحمل ترخيص لبلد أكثر استقرارًا زادت احتمالية أن تكون جيد وصارم.

فعلى سبيل المثال، تغطى اللوائح المالية في المملكة المتحدة خسائر تصل إلى 85000 جنيه استرلينى في حالة افلاس الوسيط.

فيما يلى قائمة بأهم الهيئات التنظيمية المالية

استراليا- هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية.

دبى- هيئة دبى للخدمات المالية.

قبرص- لجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية.

سويسرا- هيئة الاشراف على السوق المالية السويسرية.

المملكة المتحدة- هيئة الخدمات المالية وهيئة السلوك المالى.

الولايات المتحدة- لجنة تداول السلع والعقود الآجلة والرابطة الوطنية للعقود الآجلة.

2 .السمعة

شركات الوساطة التي لديها تنظيم سليم توفر للمتداولين راحة البال، ومع ذلك قد يسئ بعض الوسطاء للمتداولين عن طريق تغيير فروق الأسعار والتلاعب بالأسعار وما إلى ذلك.

أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان للوسيط متلاعب هي أن تبدأ بحساب تجريبى، ويوصى أيضًا ببدء التداول بحساب حقيقى صغير والتحقق من أنه يعمل بسلاسة، ولكن قد لا يكون هذا كافيًا.

هناك طريقة جيدة لمعرفة كيفية عمل الوسيط الخاص بك وما يتمتع به من سمعة وطريقة تعامله مع العملاء، يمكنك القيام بذلك عن طريق المراجعات على مواقع الفوركس والمنتديات.

3 .الودائع والسحوبات

إن الوصول السريع لأموالك يعد مطلب أساسيًا في جميع الاستثمارات سواء كان سحب الأموال أو ايداعها.

عند الإيداع ترغب في بدء التداول في أقرب وقت ممكن، لذلك لا يوجد سبب واضح يدعو الوسيط إلى الاحتفاظ بأموالك لفترة طويلة، إذا قاموا بتأجيل ايداعك فهذه إشارة واضحة على أنه سيؤخر أيضًا مسحوباتك من الأموال، وعندها يجب أن تعرف أن هذا الوسيط سيتلاعب بك.

4 .تكاليف التداول

تكاليف التداول باهظة الثمن ويمكن أن يكون لها تأثير كبير على مجمل الربح الخاص بك كمتداول، هذا العامل مهم بشكل خاص للمتداولين.

لهذا خذ الوقت الكافى للبحث عن وسيط جيد ملتزم بتقديم خدمات جيدة، ولكن مقابل رسوم يمكن تحملها بشكل معقول، ومع ذلك هناك من يبحث عن تكاليف رخيصة بغض النظر عن الخدمة وهذه من الأمور الخاطئة التي ستكبدك في النهاية الكثير من الأموال.

5 .دعم العملاء

قد لا يبدو دعم العملاء شيئًا كبير عند تداولك في الفوركس، ولكن يجب أن تعرف أن الوسطاء لديهم عشرات الآلاف من العملاء وهذا يتطلب وجود فريق كبير لدعم العملاء، يجد العديد من تجار الفوركس أنفسهم في مشكلة في الاتصال بوسطائهم أو الحصول على رد.

ستحتاج إلى الاتصال بالوسيط الخاص بك عدة مرات لترتيب أمورك سواء كانت بسبب تنفيذ خاطئ أو سحب أو إيداع، فإذا كان لدى الوسيط لديك خدمة دعم عملاء موثوق بها فسوف تكون على ما يرام، وإذا كانت خدمة العملاء سيئة ستحصل على تجربة تداول غير محمودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *