لماذا تعتبر إدارة الأموال من الأمور الضرورية الواجب تعلمها عند تداول الفوركس؟

ادارة الاموال

ربما يخسر أغلب المتداولين أموالهم نتيجة عدم ممارستهم الجيدة لإدارة رأس المال على الرغم من أن استراتيجية التداول المستخدمة قد تم اختبارها على مدار فترة طويلة وأعطت نتائج جيدة وقد يجدونها أفضل استراتيجية تداول في العالم، لذلك يجب أن يعلم المتداولين أنه بدون إدارة رأس المال بشكل فعال من المرجح أن ينتهى بهم المطاف في المنطقة السلبية، قد لا يكون الاختلاف الرئيسى بين المتداول الرابح والخاسر هي استراتيجية التداول الخاصة بهم لكن أيضًا الطريقة التي يتعاملون بها ويديرون بها من خلال المراكز المفتوحة والتداولات غير المربحة ووقف الخسارة واختيار شركة تداول أيفوركس التى يتعاملون معها أي مدى اتباعهم الصارم لأفضل ممارسات لإدارة رأس المال.

وتعد إدارة الأموال هي الجزء الأكثر أهمية والأكثر اهمالًا في بناء مستقبل مهنى ناجح في التداول إلى جانب تعلم استراتيجية تداول مربحة.

ما هي إدارة الأموال؟

إدارة الأموال هي كل شيء عن حماية الأصول، هذا يعنى استخدام وقف الخسائر والحد من الضرر وحساب مقدار ما يجب أن تخاطر به بحكمة في التداول، لهذا يوصى الخبراء بتعلم تطبيق تقنيات إدارة الأموال المختبرة جيدًا لأنها أمر حيوى لنجاح التداول.

إن أولويتك القصوى بصفتك متداول هي حماية أموالك لأنك بدونها لن تستطيع تكملة التداول في الفوركس أو أي سوق أخر، ولهذا السبب يجب أن تتعلم كيفية تطبيق مفاهيم إدارة الأموال بفعالية في التداول الخاص بك.

ومع ذلك، فإن الطبيعة البشرية قد تدفع أغلب المبتدئين إلى التركيز على الأرباح بدلًا من التركيز مبدئيًا على الخسائر المحتملة وبالتالي فهم غير مستعدين للتغلب على مشاكل التداول المباشر.

ينبغي على أي متداول سواء مبتدئ أو ذوى خبرة أن يعرف أن التداول معقد بطبيعته ولا يمكن التنبؤ به وأن الخسائر أمر لا مفر منه، فالمتداولون الناجحون هم الذين يتقنون مهارات تعمل على تقييد خسائرهم بشكل صحيح وهذا هو السبب الرئيسى لتطوير سياسة سليمة لإدارة الأموال التي تمكنك من تحقيق أقصى قدر من أرباحك بأقل قدر من المخاطر.

أهمية إدارة الأموال

1 .تساعدك على تعظيم الربح الخاص بك

بمجرد الحصول على الربح من تداول الفوركس الخاص بك، يجب أن تكون مستعدًا لتتعرف على كيفية ادارته، يواجه بعض المتداولين مشكلة لأنهم لا يعرفون أفضل طريقة لإدارة أرباحهم، وبالتالى يفقدوا أرباحهم بكل سهولة بسبب سوء إدارتها، لذلك يجب أن تتعلم فن إدارة الأموال على نحو جيد.

بعد معرفتك بتعلم إدارة الأموال سيكون من المفيد لك كسب المزيد من الأرباح، لن تضيع أرباحك للعديد من الأمور الأقل فائدة، هذا هو السبب في أن تعلم إدارة الأموال أمر مهم.

2 .تساعدك على تقليل الخسائر الخاصة بك

عندما تدخل للتداول ستعلم أنك لا تواجه الربح فقط بطريقة ما عليك أيضًا مواجهة أي خسائر، فوجود الخسائر هو أمر طبيعى ولكن يجب أن تعرف ما العمل لمواجهة هذه المشكلة.

من خلال المعرفة الجيدة لإدارة الأموال يمكنك ملاحظة الأشياء التي تجعلك تتكبد بعض الخسائر، وتساعد إدارة الأموال الجيدة على تجنب هذه الأشياء بحيث يمكن تقليلها في المستقبل وزيادة حالتك النقدية.

إذا كنت لا تعرف كيف تقلل من خسائرك أثناء إدارة الأموال فهذا يعنى أنك يجب أن تكون مستعدًا لخسائر أكبر في كل فترة.

3 .تساعدك على الحصول على نتيجة أفضل للتجارة

نظرًا لأن إدارة الأموال يمنحك حقًا تأثيرًا جيدًا على أرباحك وخسائرك بالطبع سيكون له تأثير جيد على تداولك بالكامل.

إدارة الأموال تساعدك في إدارة الأرباح والخسائر لهذا يجب ألا تتخلى عن تعلمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *