نصائح ذهبية عند تداول الفوركس مع وسيط التداول DOW500

DOW500

هل تطمح إلى دخول سوق الفوركس؟ هل تخشى المخاطر وشركات التداول النصابة؟

يُعد سوق الفوركس واحد من أكبر الأسواق المالية العالمية، حيث يتمتع بعدد كبير من المميزات جعلته مقصدًا جيدًا لكافة الباحثين عن الاستثمار بالأسواق المالية.

ولكن لكي يستطيع أي متداول النجاح بسوق الفوركس، لابد أن يُدقق في اختيار شركة التداول التي يعمل من خلالها، حتى لا يقع فريسة سهلة الصيد لتك الشركات الغير صادقة.

تداول الفوركس في المملكة العربية السعودية

تداول الفوركس

تداول الفوركس باختصار شديد هو تداول العملات الأجنبية، حيث يتم تبادل عملة مقابل أخرى وفقًا لأسعار السوق،فيوجد سعر للبيع وآخر للشراء.

وتتمتع المملكة العربية السعودية بسوق مالية ذات حجم ضخم للغاية، وتشمل تلك السوق على العديد من الأصول المالية مثل الأسهم والسندات والسلع والعملات، ولكن نجد أن هناك فئة كبيرة من الأفراد يفضلون تداول العملات عن غيرها.

وذلك نظرًا لتمتع السوق بمميزات عديدة، مثل ضخامة حجمه المالي، والسيولة الضخمة، وكذلك التقلبات السريعة التي قد تكون سبب رئيسي في تحقيق المكاسب.

أما عن آلية التداول بالأسواق المالية  السعودية أو العالمية، فقد أصبح اليوم أسهل كثيرًا عن أي وقت مضى، حيث لا يكون هناك حاجة لامتلاك العملات أو السلع بشكل مادي، بل أصبح من المتاح تداول الأسعار أو كما يُطلق عليه تداول العقود مقابل الفروقات.

حيث يقوم المستثمر باللجوء إلى شركة تداول والقيام بفتح حساب من خلالها، ومن ثم يكون بوسعهِ الشراء والبيع وعقد الصفقات المختلفة وهو جالس في مكانه بكبسة زر واحدة.

وهنا يأخذنا الحديث على الفور إلى أهمية اختيار شركة التداول، حيث إنها تلعب دور رئيسي في مدى حجم النجاح الذي يتمكن المتداول من الوصول إليه.

ونظرًا لكثرة الشركات المتواجدة بالسوق والتي يدعي أغلبها المصداقية والثقة، فلابد من معرفة المعايير الواجب مراعاتها عند اختيار شركة التداول المناسبة.

ومن أهم تلك المعايير الحصول على رخصة من جهة معروفة، وكذلك الحد الأدنى للإيداع والسحب والعمولات التي يتم تقاضيها، وكذلك أدوات ومنصات التداول التي تدعمها الشركة.

تداول الفوركس مع DOW500

عند الحديث حول أفضل شركات التداول، لابد من التطرق إلى شركة DOW500 وذلك كونها واحدة من أفضل شركات التداول الموثوقة والمرخصة، والتي تتمتع بسمعة جيدة بين كافة المتداولين الذين تعاملوا معها.

وعند تداول العقود مقابل الفروقات مع DOW500 يتمتع المستثمر بعدد كبير من المميزات، وذلك مثل القدرة على فتح حساب تجريبي قبل الإيداع الحقيقي لاكتساب الخبرة والجمع بين الدراسة النظرية والتجربة العملية.

ومن مميزات الشركة إنها لا تدعم تداول الفوركس فحسب، فبجانب توفيرها لباقة كبيرة من أزواج العملات، تقوم بتوفير عدد كبير من الأصول المالية المتنوعة مثل الأسهم المحلية والعالمية، والمؤشرات، وكذلك السلع مثل الذهب والفضة والنفط وغيرهم.

وفيما يخص الحد الأدنى للإيداع نجد أنه غير مرتفع ويناسب المبتدئين بشكل كبير، كما أن رأس المال لا يكبح رغبة المتداول في الدخول في صفقات كبيرة، حيث تقدم شركة DOW500 رافعة مالية تصل إلى مائتي ضعف المبلغ عند تداول العملات، و50 ضعف المبلغ عند تداول الأسهم.

ومن أجل التسهيل على المتداولين فنجد أن وسيط التداول DOW500 قد وفر عدد كبير من وسائل السحب والإيداع للأموال، وذلك مثل المحفظة الرقمية المقدمة من قِبل بعض الشركات مثل ياندكس وويب مونى، وكذلك بطاقات الائتمان مثل الفيزا والماستر كارد، والحوالات المصرفية وغيرهم، مع العلم أن الشركة لا تتقاضى أي عمولات على عمليات الإيداع والسحب وفتح وغلق الصفقات المختلفة.

وجدير بالذكر أن وسيط الفوركس DOW500 يدعم ثلاث لغات مختلفة، وهما العربية والإنجليزية والأسبانية، وبالتالي يصبح بوسع الفئة الأكبر من الأفراد التعامل معه بكل سهولة.

أدوات إدارة المخاطر المقدمة من DOW500

ادوات التداول

بكل تأكيد لا تخلو أي صفقة تداول من نسبة مخاطرة، حيث توجد علاقة طردية بين كل من الأرباح المتوقعة ونسبة المخاطرة.

ولكن من حسن الحظ أن هناك باقة من الأدوات التي تقدمها شركة DOW500 حيث يمكن للمتداول الاستعانة بها من أجل خفض نسبة المخاطر، وذلك مثل أداة إيقاف الخسائر والتي تُمكن المتداول من تحديد نقطة معينة من الخسائر ما إذا تم الوصول إليها يتم إيقاف الصفقة تلقائيًا، وكذلك هناك أداة الحماية من الرصيد السالب، والتي تعمل على إيقاف كافة الصفقات المفتوحة على الفور، في حالة ما إذا نفذ رصيد المتداول، وذلك حتى لا يقع في المديونية وتصبح الشركة دائنة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *